أحِ‘ـَآسّيسْ مدْفونـہُ«● نائبة المدير
الاوسمة : عدد المساهمات : 144 التقاط : 2285 السٌّمعَة : 10 تاريخ الميلاد : 27/10/1992 تاريخ التسجيل : 06/10/2009 العمر : 32 المكان : في قلب كل من يحبني ^.* العمل/الترفيه : طالبه المزاج : مستاانسه ^^
| موضوع: ضمن مشروع تأهيل النساء المعنفات.. نودس تختتم برنامج دبلوم الكمبيوتر والخياطة والتفصيل اختتمت المنظمة الثلاثاء يوليو 10, 2012 8:55 am | |
| ضمن مشروع تأهيل النساء المعنفات.. نودس تختتم برنامج دبلوم الكمبيوتر والخياطة والتفصيل اختتمت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع (nodsyemen) فعاليات مشروع تأهيل النساء المعنفات في مجالي (دبلوم سكرتارية الكمبيوتر) و(فن الخياطة والتفصيل).
المشروع أقيم بالتعاون مع مشروع دعم النساء للاستفادة من برامج التمويل الأصغر ودعم ضحايا العنف من النساء في اليمن، والمنفذ من قبل منظمة الوكالة الألمانية للتعاون الفني (GIZ) بتمويل من وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) وبرنامج الخليج العربي للتنمية (AGFUND).
وهدف المشروع إلى تقديم الدعم الاجتماعي والاقتصادي لإعادة دمج الفتيات والنساء اللواتي أصبحن ضحايا العنف، ومن المتوقع أن تصبح الفئات المستهدفة قادرة على الوصول إلى إمكانية تمويل المشاريع الصغيرة وغيرها من الخدمات من أجل بدء أو توسيع مشاريعهن الصغيرة الخاصة ستقوم أنشطة المشروع بالتركيز على تدريب المجموعات المستهدفة حيث سيتم ربطهن بعد التدريب ببنك الأمل في تعز كما سيتم تأهيلهن في إدارة المشاريع.
ويتكون المشروع من محورين هما: المحور الأول تحسين فرص وصول المرأة الفقيرة لبرامج تمويل المشاريع الصغيرة، والمحور الثاني: تقديم الدعم للنساء في دور الإيواء وربطهن بمؤسسات التمويل الأصغر.
وسيتم تكريم كافة المشاركات في البرنامج بعد يوم الاثنين في حفل تنظمه الجهات"جمعيات – مؤسسات – منظمات – مراكز " شاركت في تنفيذ البرنامج في تعز.
من جهة أخرى تتواصل برامج التأهيل والتدريب في مجالات الحرف اليدوية (كهرباء - نقش - خياطة - لغة انجليزية- كمبيوتر ) والتي تنفذ عبر مركز nodsyemen للكمبيوتر واللغات بتعز بالإضافة إلى عدد من الدورات الخاصة بالتنمية البشرية، والفنون الصحفية، كما أقيمت دورة تدريبية في الدعاية والإعلان للمدرب: عبد الهادي ناجي علي شارك فيها أكثر من خمسة عشر متدرباً ومتدربة..وسيقدم المركز خلال شهر رمضان عدد من الدورات التدريبية في مجال الكمبيوتر والدعاية والاعن ، والمهارات القيادية .. | |
|